هجوم صاروخي ثاني على وزارة الدفاع اليمنية خلال شهر والوزارة تنعي 6 شهداء

هجوم صاروخي ثاني على وزارة الدفاع اليمنية خلال شهر والوزارة تنعي 6 شهداء

نعت وزارة الدفاع اليمنيه ورئاسة هيئة الأركان العامة، مساء الأربعاء، ستة من ضباط وأفراد القوات المسلحة اقضوا في استهداف إجرامي بصاروخ صباح يومنا هذا الأربعاء في محافظة مأرب.


وقالت وزارة الدفاع وهيئة الأركان في بيان مشترك، إن الاستهداف نتج عنه استشهاد ستة من أبطال قواتنا المسلحة البواسل بينهم العميد الركن/ سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن/ عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي، وجرح آخرين.


وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز بأبطال القوات المسلحة البواسل المرابطين في الثغور والمواقع، الذين يقدمون التضحيات ويسطرون البطولات الخالدة في هذه المعركة الوطنية التي فرضت على شعبنا الحر الأبي.


وأشادت وزارة الدفاع، بالانتصارات التي تحرزها القوات المسلحة ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في مختلف الجبهات والمناطق، وأكدت بأن هذه الاستهدافات لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في الذود عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية.


ودعا البيان الشعب اليمني لمزيد من التلاحم والالتفاف حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة بقيادة الرئيس هادي لمواصلة الكفاح والوقوف صفا واحداً في وجه المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية. مثمناً مواقف السعودية إلى جانب الشعب اليمني في هذه المعركة المصيرية لصد المؤامرات المتربصة بأمن اليمن والمنطقة.


 واستهدف القصف الصاروخي اجتماع رفيع لقيادات عسكرية يمنية وقيادات من التحالف العربي، ولم تحدد وزارة الدفاع في بيانها الجهة التي نفذت الهجوم.


ويعد الهجوم الصاروخي الثاني خلال اقل من شهر، حيث تعرض مقر وزارة الدفاع في محافظة مأرب في 29 أكتوبر الماضي، لهجوم بصاروخ، أثناء انعقاد اجتماع عسكري رفيع، بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، وقائد قوات التحالف العربي في مأرب قائد القوات السعودية اللواء الركن عبد الحميد بن هادي المزيني، وعدد من القادة العسكريين.


وأمس الثلاثاء نقلت وكالة "شينخوا" عن مصدر عسكري "أن تحقيقات أولية في هجوم استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية في محافظة مأرب قبل أسبوعين أظهرت أنه تم "بصاروخ أمريكي متطور".


وقال المصدر "إن النتائج الأولية، التي توصل لها المحققون والخبراء تؤكد أن الصاروخ، الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية". وأضاف أن "الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة والذكية، ويتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، وربطه بإحداثيات الهدف".

  • الكلمات الدلالية
  • #

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة