وصول لجنة عسكرية حكومية إلى عدن لتنفيذ الملحق العسكري لإتفاق الرياض

وصول لجنة عسكرية حكومية إلى عدن لتنفيذ الملحق العسكري لإتفاق الرياض

وصلت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن، لجنة عسكرية حكومية، لبدء تنفيذ الملحق الخاص بالترتيبات العسكرية في "اتفاق الرياض".


وقال مصدر حكومية إن لجنة عسكرية،  يرأسها قائد لواء النقل العام حماية رئاسية العميد، أمجد خالد القحطاني، وتضم اللواء الركن، أحمد المسعود، والعميد الركن، طارق النسي، والعميد الركن، أحمد الظاهري، وصلت إلى عدن، امس الجمعة.


وسيناط باللجنة مهام سحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ونقلها إلى معسكرات تحت إشراف قوات التحالف، وضم قواتها إلى وزارتي الداخلية والدفاع، حسب "اتفاق الرياض".


اللجنة ستقوم أيضاً بترتيب وضع ألوية الحماية الرئاسية، ومعسكرات المنطقة الرابعة وتوزيعها على جبهات القتال بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.


وتتولى اللجنة الإشراف على عملية إخراج أي وحدات عسكرية إلى خارج مدينة عدن عقب استكمال إجراءات ترتيبها ضمن قوام مؤسستي الدفاع والأمن.


وتشمل بنود الملحق العسكري في اتفاق الرياض تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ توقيع الاتفاق إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية.


كما تضمن الملحق العسكري أيضاً "نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة وأي تشكيلات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن إلى معسكرات خارج المحافظة تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ توقيع الاتفاق، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة