رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة ستعمل على تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقته عدن

رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة ستعمل على تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقته عدن

أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك أن الحكومة ستعمل على تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة كما نص عليه اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد محافظ عدن أحمد سالم ربيع، حيث بحث معه خطة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية لمعالجة المشاكل التي تراكمت منذ أغسطس الماضي في النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

ووجه رئيس الوزراء وزارة المالية بالتنسيق مع السلطة المحلية في عدن باعتماد الموازنات اللازمة لتنفيذ الخطة وبشكل عاجل.

وأشاد معين عبد الملك بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في العاصمة المؤقتة عدن رغم الظروف الاستثنائية والتحديات القائمة.

واطلع رئيس الوزراء من محافظ عدن على سير تنفيذ محطتي الحسوة والمنصورة بطاقة 264 ميجاوات وخطوط نقل الطاقة، إضافة إلى الأوضاع العامة في العاصمة المؤقتة عدن في مختلف الجوانب الأمنية والخدمية والتنموية.

وكانت قد أكدت الحكومة اليمنية، أن أولياتها خلال الثلاثة الأشهر الأولى من توقع "اتفاق الرياض" تتمثل في تنفيذ حزمة إجراءات وتدابير عاجلة لمعالجة مشكلات عدن.  

جاء ذلك، في حوار لرئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أجرته معه وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح أن في مقدمة هذه الأولويات، توفير الخدمات وبسط الأمن والاستقرار ودفع الرواتب وإصلاح وضع مؤسسات الدولة وتصحيح الوضع الأمني والعسكري واستيعاب كافة القوى ضمن بنية الدولة.

ولفت إلى ضرورة توحيد الجبهة الداخلية في مواجهة جماعة الحوثي وهزيمة المشروع الايراني في اليمن.

 


 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة