جماعة الحوثي تقوم بزحف كبير ضد مواقع اللواء 35 بعد اغتيال قائدة

جماعة الحوثي تقوم بزحف كبير ضد مواقع اللواء 35 بعد اغتيال قائدة

تمكنت وحدات من اللواء 35 مدرع، مساء اليوم الثلاثاء، من كسر زحف كبير شنته جماعة الحوثي، على مواقع اللواء في جبهة الاقروض جنوب شرق (محافظة تعز).

وقالت مصادر ميدانيه إن مليشيا الحوثي شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع تمركز اللواء في منطقتي الخلل والرضعة بجبهة الأقروض التابعة لمديرية المسراخ جنوب شرق تعز.

وأكد المصدر أن قوات اللواء 35 تصدت لهجمات مليشيا الحوثي وإحباط محاولاتها بالتقدم، وتكبيدها خسائر فادحة.

ويأتي هذا التصعيد الحوثي بعد يوم واحد من مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان محمد الحمادي، في مسقط رأسه بمنطقة بني حماد بمديرية المواسط جنوب محافظة تعز.

وكانت قد نعت قيادة وضباط وجنود اللواء 35 مدرع، رحيل قائد اللواء العميد عدنان الحمادي، والذي توفي مساء أمس الاثنين، إحدى مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، إثر إصابة قاتله تعرض لها، واصفة ما تعرض له بعملية "الإغتيال الدنيئة".


وطالبت قيادة اللواء 35 مدرع، في بيان النعي، نشر في موقع اللواء على "الفيس بوك"، "الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتشكيل لجنة محايدة ومهنية؛لإجراء تحقيق عاجل ونزيه ومتكامل، عن حادثة الاغتيال التي استهدفت القائد الحمادي، والجهات التي خططت أو وقفت خلفها، والأهداف المتوخاة منها". 


ودعا بيان اللواء 35 مدرع، إلى "كشف نتائج التحقيقات للرأي العام، وتقديم المتهمين للمحاكمة العادلة مهما صغرت أو كبرت أدوارهم في هذه العملية الجبانة، لينالوا جزاءهم العادل والرادع".


وجدد "قيادات وضباط وصف ضباط وجنود اللواء 35 مدرع، العهد لله تعالى، وللقائد الشهيد، ولكل أبناء شعبنا العظيم على أنهم ماضون في طريق البطولة والتضحية من أجل الوطن، التي رسمها لنا القائد الشجاع رحمة الله عليه". 


شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة