قوات اللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن في تطبيق أحد بنود إتفاق الرياض

قوات اللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن في تطبيق أحد بنود إتفاق الرياض

قال مصدر عسكري إن قوات تابعة للواء الأول حماية رئاسية وصلت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، صباح اليوم الأربعاء، في طريقها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر إن حوالي 50 (عربة) طقماً عسكريًا تتبع قوات اللواء الأول حماية رئاسية وصلت إلى مدينة عتق وتوقفت لبضع ساعات في المدينة قبل أن تواصل طريقها خارج المدينة في الطريق إلى محافظة أبين.

المصدر أفاد أن هذه الدفعة من القوات ستتحرك إلى مدينة عدن لتتمركز في القصر الرئاسي في معاشيق في العاصمة المؤقته عدن حسب الملحق العسكري لإتفاق الرياض الذي نص على الإبقاء على اللواء الأول حماية رئاسية في منطقة القصر الرئاسي لتأمين الرئيس والحكومة.

وكانت قوات سعودية وصلت أمس الأول الإثنين إلى مدينة عدن جنوب البلاد وبحسب مصدر عسكري تحركت هذه القوات عقب وصولها صوب مقر قوات التحالف العربي في مديرية البريقة غربي عدن.

وفي وقت سابق اليوم، علق المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عمل لجنته العسكرية المُشتركة في تنفيذ الملحقين الأمني والعسكري الخاصين باتفاق الرياض، وذلك بعد أسبوع من معاودة عملها الذي علقته ليومين.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع  إن هذا التعليق تزامن مع موعد النزول للمعسكرات والذي كان مُقرراً أن يكون صباح اليوم الأربعاء، حيث قاموا بإبلاغ الجانب السعودي بتعليقهم العمل وبدورهم أبلغوا اللجنة العسكرية الخاصة بالحكومة الشرعية.

وأمس الثلاثاء حذر رئيس الحكومة معين عبد الملك من نقض اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية.

وقال رئيس الوزراء إن البديل لاتفاق الرياض سيكون حربا أهلية مدمرة.

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة