غريفث يغادر صنعاء بعد لقاء زعيم جماعة الحوثي والأخير يطالب بفتح مطار صنعاء

غريفث يغادر صنعاء بعد لقاء زعيم جماعة الحوثي والأخير يطالب بفتح مطار صنعاء

غادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم الثلاثاء، متجها إلى السعودية، بعد زيارة أستمرت يومين التقى فيها زعيم جماعة الحوثي ومهدى المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، أن المبعوث الأممي غادر صنعاء متوجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض، دون الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين حول زيارته.

ومن المتوقع أن يلتقي غريفيث في الرياض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لبحث تطورات الأزمة في اليمن.

وكان غريفيث قد وصل أمس الاثنين، العاصمة صنعاء في زيارة هي الثانية له خلال أقل من شهر حيث التقى فيها، زعيم جماعة الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.

وشدد الحوثي خلال لقائه غريفيث، على أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين في سجون دول التحالف، في إشارة للأسرى من أعضاء جماعته.

وكان قد طالب زعيم جماعة الحوثي المبعوث الأممي غريفيث، خلال لقائه الاثنين، على أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين من مسلحي الجماعة في سجون دول التحالف العربي.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن زعيم جماعة الحوثي شدد على وجود جوانب مهمة في اتفاق السويد يجب أن تحتل مزيدا من الاهتمام والتنفيذ من قبل الأمم المتحدة وعلى رأسها رفع الحصار واستمرار إغلاق مطار صنعاء، بحسب قناة "المسيرة".

وجدد زعيم الحوثيين خلال لقائه غريفيث، التأكيد "على موقف الجماعة الثابت وحرصها الدائم على السلام والتعاطي الجاد والمسؤول مع كل المساعي التي تبذل في هذا الاتجاه".

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة