فضيحة جديدة لجماعة الحوثي والحكومة تتهمها بتجنيد طالبات المدارس

فضيحة جديدة لجماعة الحوثي والحكومة تتهمها بتجنيد طالبات المدارس

اتهمت الحكومة اليمنية اليوم الأحد، جماعة الحوثي المدعومة من إيران بتنفيذ حملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات في المدارس، ضمن "أعمالها الارهابية المتصاعدة" في ما تبقى من مناطق سيطرتها.

وقال وزير الإعلام اليمني "إن هذه الخطوة تهدف إلى إلحاقهن (الفتيات) بتشكيلاتها المسلحة واستخدامهن في مهام التجسس على الجلسات النسائية ومداهمة المنازل وقمع الاحتجاجات بعد إلحاقهن بدورات تعبوية واخضاعهن لبرامج تدريبية".

وأضاف الوزير الارياني بحسب وكالة "سبأ" الرسمية، "إن هذه الخطوة تندرج ضمن محاولات جماعة الحوثي استخدام النساء في عملياتها الإرهابية، والتدمير الممنهج للقيم والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تكرم المرأة وتمنحها مكانة خاصة وتجرم استخدامها في أعمال العنف والزج بها في الصراعات السياسية".

ودعا الارياني المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق المرأة والمناهضة للعنف ضد النساء وكافة الحقوقيين والنشطاء لإدانة هذه الممارسات الاجرامية وكافة أشكال الاعتداء الذي تتعرض له المرأة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والضغط للحيلولة دون استخدامها في الأعمال القتالية.

وأشار وزير الاعلام إلى أن استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات الإرهابية وعمليات تجريف وغسل عقول الأطفال والنساء والشباب في اليمن من قبل المليشيا الحوثية غير مبرر.

وأكد الوزير أن الجميع سيدفع الثمن غاليا إن لم يتم التصدي لجرائم المليشيا الحوثية وممارساتها الإرهابية كما حدث مع التنظيمات الإرهابية الأخرى. 

  • الكلمات الدلالية
  • #

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة