مصادر في اعتصام المهرة : الإشتباكات نتجت عن استحداث القوات السعودية إجراءات تعرقل حركة المنفذ

مصادر في اعتصام المهرة : الإشتباكات نتجت عن استحداث القوات السعودية إجراءات تعرقل حركة المنفذ

 قال مصدر مسؤول بلجنة اعتصام المهرة المناهضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة إن الاشتباكات نتجت عن استحداث القوات السعودية إجراءات معرقلة للحركة في المنفذ بالمخالفة لما تم الاتفاق عليه.

وقال المصدر  إن القوة السعودية ترافقها قوة محلية تابعة لها قامت بإطلاق النار ما استدعى الرد عليها وقطع طريق تعزيزات كانت متجهة للمنفذ.

وأدانت اللجنة المنظمة لما يعرف بـ"اعتصام أبناء المهرة السلمي" ما أسمتها "الاعتداءات الإجرامية التي قامت بها قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها ضد المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن".

واعتبر البيان ، الإجراءات في منفذ شحن محاولة لتقييد تحركات المواطنين وتحويل المنفذ لثكنة عسكرية وهو ما لن يتم السماح به وفقاً للبيان.

ودعا البيان الأطراف المختلفة للوقوف في وجه ما وصفه بـ"الإحتلال" وطرده، داعياً الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي وتحمل الشرعية اليمنية مسؤولياتها.

وبين الفينة والأخرى، يتصاعد التوتر في محافظة المهرة بين القوات السعودية والسلطة المحلية من جهة وبين مكونات قبلية رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة يتصدرها الزعيم القبلي ووكيل المحافظة المقال الشيخ علي سالم الحريزي.

ومنذ أكثر من عام، تتواجد بمحافظة المهرة قوات عسكرية سعودية تتمركز بمطار الغيظة وعدة مواقع أخرى في إطار مكافحة التهريب عبر السواحل اليمنية وفقاً لتصريحات سعودية سابقة ومسؤولين محليين في المهرة.

وكانت قد شهدت محافظة المهرة (أقصى شرق اليمن)، مساء الإثنين، اشتباكات مسلحة بين قوات سعودية ومسلحين قبليين بالقرب من منفذ شحن البري الذي يربط بين اليمن وسلطنة عمان.



شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة