مسلحون يتبعون الإنتقالي يقتحمون ميناء الزيت ويمنعون تفريغ سفينه وقود

مسلحون يتبعون الإنتقالي يقتحمون ميناء الزيت ويمنعون تفريغ سفينه وقود

قالت مصادر أمنيه وملاحيه في عدن إن مجاميع مسلحة تابعة للإنتقالي الجنوبي اقتحمت ميناء الزيت (غرب عدن) وأوقفت بالقوة عملية ضخ الوقود من سفينة وصلت إلى ميناء عدن، والعاصمة المؤقتة.

ووفق المصدر الملاحي فإن مسلحين يقودهم شخص يدعى عبدالناصر اليافعي الملقب أبو همام البعوة، اقتحموا ميناء الزيت في "كالتكس"، وبدأوا في إيقاف الضخ من السفينة، عقب دقائق من بدء العملية.

وقال المصدر ان السفينة تحمل شحنة من النفط تم توريدها بطلب من الحكومة  اليمنية وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، مشيرة إلى أن اقتحام المجموعة المسلحة لعملية إيقاف ضخ النفط تأتي رداً على إخراج سفينة محملة بالمشتقات من الميناء قالت وثائق صادرة عن جهات حكومية إنه تم استقدامها دون المرور بالإجراءات القانونية.

وقال البعوة في تصريحات عقب عملية الاقتحام، إن إيقاف عملية الضخ يأتي ردأ على منع السلطات الحكومية دخول سفينة تحمل 35 ألف طن من الوقود، يملكها أحد التجار، دون الإشارة إلى اسم التاجر.

وتعد عملية الاقتحام واحدة من العمليات المتكررة للميناء، إذ سبق وأن سطا مسلحون يتبعون الإنتقالي على أموال كبيرة للبنك المركزي كانت في الميناء، قبل أن تعيدها بتوجيه من القوات السعودية.

كما يأتي ذلك وسط أزمات متكررة لانعدام الوقود والمشتقات النفطية، تعيشها مدينة عدن مما يفاقم الأزمة التي يعيشها المواطنون. 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة