فريق حكومي في مأرب لتقييم الوضع والجبواني يدعو للإستعداد لمعركة كبرى مع الحوثيين

فريق حكومي في مأرب لتقييم الوضع والجبواني يدعو للإستعداد لمعركة كبرى مع الحوثيين

وصل إلى محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، فريق حكومي برئاسة وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال الوزير فتح إن الزيارة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالأوضاع في محافظة مأرب ومحافظة الجوف والاطلاع على جهود استكمال تحرير اليمن من الحوثيين.

وأوضح أن الفريق الحكومي سيلتقي في مأرب بالسلطة المحلية، وسيناقش معها متطلبات المعركة سواء على مستوى الاستعداد أو على المستوى الميداني، مشيداً بالإسناد الذي يقدمه التحالف.

وأكد فتح في تصريح صحفي أن وزراء في الحكومة سيتواجدون في محافظة مأرب، بناء على توجيهات الرئيس هادي لمتابعة سير المعركة مع الحوثيين.

يأتي هذا بعد يومين من توغل جماعة الحوثي في محافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع الجيش الوطني استمرت لأكثر من أربعين يوما.

وكان قد أكد وزير النقل صالح الجبواني أن على الحكومة الشرعية التوجه بكامل أعضائها إلى محافظة مأرب والحشد للمعركة الكبرى مع الحوثيين.

وقال في تغريدة له على تويتر "يتعين على حكومة الدكتور معين عبد الملك بكامل أعضائها التحرك فوراً إلى مأرب وعقد اجتماع  للوزراء هناك وجعل مأرب مقراً لها والحشد للمعركة الكبرى مع الحوثي".

وأضاف "إذا لم تقم بهذه الخطوة تتقدم الحكومة باستقالتها للرئيس وهذا أبسط واجب تقوم به في هذه اللحظة الحرجة بعدما جرى في الجوف".

وكانت جماعة الحوثي قد توغلت في مديرية الحزم بمحافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش استمرت أكثر من أربعين يوما. 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة