حالات كورونا جديدة في السعودية والقطيف في حالة حجر صحي

حالات كورونا جديدة في السعودية والقطيف في حالة حجر صحي

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، عن تعليق الدخول والخروج إلى محافظة القطيف (شرق المملكة)، وذلك بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد الى 11 حالة هناك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن جميع الحالات الإيجابية المسجلة الـ (11) الإحدى عشرة حالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد covid19 هي من سكان محافظة القطيف، (من سيهات جنوبا إلى صفوى شمالا).

كما قررت السعودية، تمكين العائدين من سكان المحافظة من الوصول إلى منازلهم، وكذا تمكين النقل التجاري والتمويني من التحرك من وإلى المحافظة، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وتضمن القرار وفقا لتصريحات المسؤول، وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة.

واستثنى القرار، المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية؛ مثل الصيدليات والمحلات التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وسبق للمملكة أن أوقفت العمرة سواء للقادمين من خارج المملكة أو المقيمين فيها، وعلقت الدخول الى أراضيها بالتأشيرات السياحية للمسافرين من الدول التي تفشى فيها الفيروس كما منعت دخول السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالبطاقة الوطنية. في سلسلة إجراءات تتخذها من أجل الحد من انتشار الفيروس العابر للحدود.

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة