محافظ شبوة الإماراتيون وعدو بمغادرة تسعه مواقع ولكنهم لم يفعلو منها ميناء بلحاف

محافظ شبوة الإماراتيون وعدو بمغادرة تسعه مواقع ولكنهم لم يفعلو منها ميناء بلحاف

أكد محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة أن القوات الإماراتية رفضت الخروج من ميناء بلحاف الى معسكر آخر، بعد أربع سنوات على تحرير المحافظة من الحوثيين.

وقال بن عديو إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أكد له أن ميناء بلحاف واحد من تسعة مواقع سيغادرها الإماراتيون ولكنهم لم يفعلوا `g; حتى الآن.

وفي مقابلة أجرتها قناة بلقيس أضاف فيها بن عديو " نحن نستغرب ما الذي يريده الإماراتيون بعد أن مضى 4 سنوات على تحرير شبوة ولا يزال مشروع بلحاف متوقفا"، مشيرا الى أنه عرض على القوات الإماراتية في بلحاف توفير معسكر آخر لهم ولكنهم يرفضون.

وأوضح بن عديو أن القوات الإماراتية لم تقدم طلقة رصاص واحدة اثناء الحرب مع الحوثيين في المحافظة ، مشيرا الى أن الطائرات المُسيرة تستخدمها جماعة الحوثي ، والقوات الإماراتية فقط "ولا يوجد غيرهما يستخدم طائرات مُسيرة".

وكانت قوات الأمن في شبوة قد اسقطت الشهر الماضي طائرة مسيرة حاولت التحليق فوق منزل المحافظ بن عديو.

وعن المشاريع التنموية قال بن عديو  أنه يعمل على تطبيع الحياة بالمحافظة لتصبح أفضل مما كانت عليه قبل سيطرة الحوثيين ، مشيرا الى أنه تم حصر كل المشاريع التي تعرضت للأضرار خلال الحرب ورفعها لبرنامج إعمار اليمن ، وينتظر الرد منهم.

وأكد أن اعادة بناء "جسر السلام كان بتمويل من عائدات النفط ، ولم تدعم أي جهة وسيتم الانتهاء من تنفيذه قبل شهر رمضان ، موضحا أن لدى السلطة المحلية طلب من أطباء بلا حدود لإعادة ترميم مستشفى عتق الجديد.

وقال بن عديو إن "خط أنبوب النفط من قطاع 5 جنة هنت إلى قطاع4 في عياد أصبح جاهزا للعمل، ولدينا مشروع أنبوب نفطي سيكون من "العقلة" إلى "قطاع 4" ولن نحتاج إلى أن ننقل النفط بالشاحنات".

وأشار في حديثه الى أن السلطة المحلية اتخذت إجراءات عقابية ضد بعض المسؤولين بمجرد أنهم حاولوا ابتزاز القطاع الخاص، موضحا "لأن المستثمرون أو القطاع الخاص هم من ينهضوا بالحياة وهم أصحاب رؤوس الأموال وينتظرون منا تسهيلات حقيقية".

وكشف بن عديو عن وجود 44 دراسة لتشييد الطرق بالمحافظة ، سيتم توقيع اتفاقاتها قريبا بتمويل من حصة المحافظة النفطية، موضحا "نركز حالياً على مشروع الكهرباء الغازية وعلى وشك إنهاء الاتفاق مع أحد المستثمرين لإنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات". 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة