السعودية تمنع أربعه من أعضاء الإنتقالي ومدير أمن عدن من العوده إليها

السعودية تمنع أربعه من أعضاء الإنتقالي ومدير أمن عدن من العوده إليها

قال مصادر مقربه من المجلس الانتقالي الجنوبي  إن 4 من قيادات المجلس وقيادي أمني موالٍ له مُنعوا من مغادرة العاصمة الأردنية عمّان صوب مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، مساء اليوم الأربعاء.

وحسب المصادر فإن ناصر الخُبّجي وعبدالرحمن شيخ القياديين في المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب مقرر وحدة التفاوض في المجلس أحمد الشرفي وشخص رابع لم يتم التعرف عليه، أُبلغوا من قبل المخابرات الأردنية بعد ظهر اليوم الأربعاء، أنه لن يسمح لهم بالمغادرة نحو مدينة عدن.

وأضافت إن مدير أمن عدن "شلال شائع" من ضمن الوفد الذي كان يستعد للمغادرة صوب العاصمة المؤقتة.

وأشار المصدران إلى أن القادة الخمسة استفسروا عن سبب منعهم قبل أن يتم إبلاغهم أن هناك تنسيق بين السلطات الأردنية وقيادة التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية يقضي بعدم السماح لهم بالمغادرة إلى عدن.

يأتي هذا في ظل تعثر تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على العاصمة المؤقتة منذ أغسطس الماضي.

يذكر أن طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي كان من المفترض أن يغادر على متنها قادة المجلس الانتقالي الجنوبي، غادرت مطار الملكة علياء صوب عدن، في حين يستعد قادة المجلس الممنوعون من السفر للعودة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة