قناة المهرية : تبداء البث اليوم وإضافة نوعيه للإعلام اليمني

قناة المهرية : تبداء البث اليوم وإضافة نوعيه للإعلام اليمني

دشنت قناة "المهرية" بثّها الرسمي، اليوم الجمعة، لتمثّل إضافة نوعية للإعلام اليمني، من خلال سلسلة نشرات إخبارية، وبرامج فريدة تغطي الجغرافيا اليمنية.

وصرح رئيس مجلس إدارة القناة، مختار الرحبي، إن "المهرية" جاءت انطلاقاً من إحدى الهويات اليمنية، كحضارة سبأ وحمير، وبذلك تمثّل القناة هوية شرقي اليمن "المهرة" و"سقطرى" على وجه الخصوص.

واعتبر أن هذا اليوم تاريخي "يتوّج الفترة السابقة التي بنينا فيها القناة، وناضلنا فيها للوصول إلى هذا اليوم، متمنياً التوفيق لأداء مهنة المصاعب والمتاعب لتقديم كل جديد في الإعلام اليمني".

وأكّد الرحبي أن سقف الحرية في "المهرية" هو السماء، ولا توجد خطوط حمراء، واليمن هو نقطة الارتكاز بالنسبة للقناة المتنوعة، التي ستركز على المهرة وسقطرى ولن تنسى كل المحافظات، وستكون حيث يوجد الإنسان اليمني.

وأوضح أنّ أهم أهداف القناة هي الحفاظ على السيادة التاريخية والموروث، وإظهار الإنسان اليمني بأبهى صوره، وتجاوز المحن التي تسببت بها الحروب.

وتابع "شعارنا "لن ترى الدنيا على أرضي وصيّا" سيكون شعارنا الأول، وسنكون ضدّ كل من ينتهك السيادة، ويحاول المساس بالقرار السيادي لليمن، والعبث بالبلاد والنيل من الثوابت التي يعمل عليها كل يمني حرّ".

وبارك الرحبي للعاملين في القناة والجمهور اليمني بث وانطلاق "المهرية"، بعد نحو عام ونصف من الترتيب والتجهيز.

ومضى قائلاً "نريد أن نقدّم إعلاماً جديداً، ونتخلص من الأعباء والقيود الوظيفية والمناطقية والقيود الأخرى، وسنعمل بروح شبابية، ونعد المشاهدين الكرام بتقديم إعلام نوعي".

وبحسب الرحبي فإن اختيار شعار القناة جاء بعد محاولات لفرض أجندة خارجية، حيث يُراد أن تُغيب جزيرة سقطرى لتكون خارج إطار الجغرافيا اليمنية، وهناك محاولات في محافظة المهرة ومحافظات أخرى، مضيفاً، "لذلك اخترنا الشعار الذي هو جزء من نشيدنا الوطني الذي نفتخر به، وبالتالي سيتردد شعارنا كثيراً".

وأشار رئيس مجلس إدارة القناة إلى أن مشروع "المهرية" ليس مشروع لحظة، "لدينا تجهيزات فنية وفريق متخصص، وكل هذه التجهيزات ليست من أجل أن نعمل بها لأشهر، بل إن مشروعنا ظهر ليحيا سنوات عديدة، وليواكب التطورات واللحظة التي نعيشها ولسنوات قادمة، وسترون على قناة المهرية ما يثلج الصدور، والشاشة هي التي ستحكم علينا بما سنقدمه".

واختتم حديثه بالقول "نتعامل مع الجميع من مبدأ الاحترام والتقدير، وليس لدينا مشكلة إلا مع من يعبث باليمن، وسنكون خصماً لكل من يحاول العبث سواء في الجنوب أو الشمال، سننتقده، ونوضّح كل ما يجري من منطلق المهنية، وعدوّنا المشترك هو من يحاول المساس باليمن وقضاياه المصيرية".

وبدأت القناة بثها التجريبي منتصف ديسمبر عام 2019، وتسعى إلى تغطية كامل التراب اليمني، وتناول مختلف القضايا والتطورات وفق معايير مهنية وضوابط أخلاقية، تنطلق من مسؤولية العمل وأمانة الكلمة وشمول الرسالة. 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة