أمطار غزيرة في عدن تسبب بقتيلان واصابات وأضرار مادية

أمطار غزيرة في عدن تسبب بقتيلان واصابات وأضرار مادية

توفي شخصان على الأقل وأصيب آخرون بينهم نساء خلال الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر محلية  إن الأمطار الغزيرة جرفت عشرات السيارات، وكذا المنازل الملاصقة للجبال في مديرية المُعلا مما تسبب بخسائر بشرية ومادية.

وأضافت أن الخسائر البشرية تركزت في مديرية المُعلا حيث توفيت حالتان على الأقل بينها امرأة، في حين أصيب أكثر من 5 جراء جرف الأمطار لأحجار وأكوام من الرمال من الجبال باتجاه منازل المواطنين.وأشارت إلى أن الأمطار تسببت في وقف حركة السير بشوارع رئيسية وقطع شوارع فرعية أخرى نتيجة تحقن المياه وارتفاع منسوبها لنحو 100 سم في مناطق بكريتر.

ووجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اليوم، السلطة المحلية بمحافظة عدن بتشكيل لجان طوارئ وإنقاذ، جراء الأمطار الغزيرة بالمحافظة.

وحث فتح سلطات عدن على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإزالة ورفع ما خلفته السيول في الطرقات، وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ورفع تقرير عاجل بذلك.

وطالب فتح المنظمات الدولية والإقليمية بالمحافظة بمساندة جهود السلطة المحلية لتلافي أضرار بحق المواطنين وتقديم الدعم الإنساني العاجل للمتضررين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وخاطب فتح منسقية الشؤون الإنسانية بتوجيه المنظمات الأممية بتسخير الجهود والاستعداد التام لمد المحتاجين بالمساعدات اللازمة، وإصدار التوجيهات العاجلة لفرق الطوارئ التابعة لهم، لمتابعة ما يحدث في لحج وأبين، والاستعداد لتوفير وتغطية الاحتياجات. 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة