الأمم المتحدة : فيروس كورونا يهدد البشرية جمعاء

الأمم المتحدة : فيروس كورونا يهدد البشرية جمعاء

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، "خطة استجابة إنسانية عالمية" تستمر حتى ديسمبر، مع دعوة إلى تلقي مساعدات بقيمة ملياري دولار.

وقال غوتيريش، في مداخلة عبر الفيديو: إن "إن فيروس كورونا يهدد البشرية جمعاء، وتمويل هذه الخطة بالقدر الكافي سيسهم في إنقاذ العديد من الأرواح، وفي تزويد الوكالات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية بالإمدادات المختبرية اللازمة لإجراء الفحوص اللازمة، وبمعدات طبية لعلاج المرضى، مع حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية".

وأوضح أن الخطة "تتضمن أيضاً تدابير إضافية لدعم المجتمعات المضيفة التي تواصل فتح بيوتها وبلداتها بكل سخاء أمام اللاجئين والمشردين".

وشدد غوتيريش على أنه "خطة الاستجابة الإنسانية ضرورة للأمن الصحي العالمي، كما أنها ضرورة أخلاقية تصبّ في مصلحة الجميع، وهي شرط حاسم للفوز في هذه المعركة، وإنني أناشد الحكومات بأن تقدم دعمها الكامل لهذه الخطة".

وينتشر مرض كورونا حول العالم منذ أواخر ديسمبر الماضي، مجبراً دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

ووفق أخر إحصائية حتى ساعة كتابة الخبر، فإن نحو 459 ألف شخص أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم نحو 20 ألفاً، وتعافى 115 آلاف و225 شخصاً.

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة