الجيش الوطني يعلن تحرير مناطق إستراتيجية في البيضاء

الجيش الوطني يعلن تحرير مناطق إستراتيجية في البيضاء

أعلنت قوات الجيش الوطني ، اليوم الثلاثاء، تحرير مناطق إستراتيجية، في جبهتي الملاجم وناطع شمالي محافظة البيضاء (وسط اليمن).


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح قوله، إن "وحدات من القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية نوعية في إطار الرد على تصعيد ميليشيا الحوثي، وتمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع في جبهتي الملاجم وناطع شمالي البيضاء".


وأكد اللواء بحيبح أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية تمكنت من تحرير جبال الغدير والوليد والقائد غرب سلسلة جبال البياض في جبهة الملاجم، وأيضاً تحرير شعاب أعشار في جبهة ناطع".


ولفت إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو خمس غارات مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء وتمكنت من تدميرها.


وأشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني تعمل على انتزاع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، وانتزعت حتى الآن ما يقارب ٥٠ لغمًا..


كما أكد اللواء بحيبح أن العملية العسكرية ما تزال مستمرة حتى الآن وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش.


وقال إن "ما لا يقل عن 40 عنصراً من مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم اليوم بنيران أبطال الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف التي استهدفت مواقع وتعزيزات العدو". لافتاً إلى أن مثلهم قُتلوا يوم أمس بذات الطريقة، ناهيك عن أعداد من الجرحى والخسائر الأخرى الكبيرة في المعدات القتالية.


وكانت قوات الجيش بدأت أمس الاثنين، عملية عسكرية وتمكنت من تحرير سلسلة جبال الشهيد، وجبال اللبان، في مديرية الملاجم.

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة