التحالف يجتمع بأطراف إتفاق الرياض وتحليق لطيران فوق القوات الحكومية

التحالف يجتمع بأطراف إتفاق الرياض وتحليق لطيران فوق القوات الحكومية

قال مصدر عسكري إن قادة في القوات الحكومية وصلوا إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد اليوم الأحد، للمشاركة في اجتماع دعت إليه السعودية لمناقشة تنفيذ الملحقين العسكري والأمني لإتفاق الرياض فى مقر التحالف .

وقال المصدر إن العميد سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد عبدالله الصبيحي قائد اللواء 39 مدرع، والعميد علي القملي قائد اللواء 103 ومدير أمن أبين علي الكازمي دخلوا نقطة العلم البوابة الشرقية لعدن الساعة 3 من مساء الأحد.

واستقبل الوفد الحكومي في حاجز العلم العميد ثابت مثنى جواس وهو أحد أعضاء لجنة التهدئة مع قادة آخرين في اللجنة.

المصدر قال إن الوفد الحكومي تحرك إلى مقر التحالف العربي غربي عدن حيث من المقرر أن ينعقد لقاء بين قادة القوات الحكومية وقادة من المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السعودية.

وقال مصدر عسكري أخر إن مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية حلقت، فجر اليوم الأحد، فوق مواقع تابعة للقوات الحكومية في ضواحي مدينة شقرة شرق محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال المصدر إن طائرات حلقت فجر اليوم فوق مواقع عسكرية تابعة للجيش الحكومي في سلسلة جبال العرقوب، وقرن الكلاسي، ومدينة شقرة لمدة نصف ساعة قبل أن تغادر.

وقال المصدر إن الطائرات تراقب تحركات الجيش الحكومي في المنطقة الساحلية غداة التوتر العسكري المتزايد قرب مناطق التماس مع قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي التي تتمركز في مدينتي زنجبار وجعار.

وقال المصدر العسكري إن القوات الحكومية نقلت أجزاء كبيرة من السلاح والتشكيلات العسكرية التابعة لها في جبال العرقوب إلى موقع قرن الكلاسي وهي آخر نقطة تابعة لقوات الجيش على الطريق المؤدي إلى مدينة زنجبار غداة تعثر اجتماع دعت إليه السعودية ولجنة التهدئة.

وكانت أنباء تداولتها مواقع محلية الساعات الماضية عن الترتيب لعقد اجتماع في مقر التحالف غربي عدن بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلا أن مصادر عسكرية تواصل معها المصدر أونلاين لم تؤكد هذه الأنباء حتى الآن.

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة