جماعة الحوثي تعلن عن اول حالة كورونا متوفاه في صنعاء وحالات جديدة في عدن

جماعة الحوثي تعلن عن اول حالة كورونا متوفاه في صنعاء وحالات جديدة في عدن

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، وفاة حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء.

وبحسب وزارة الصحة التابعة للحوثيين فإن الحالة المصابة بفيروس كورونا في صنعاء لمهاجر صومالي توفي الأحد الماضي متأثراً بالوباء.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فإن فرق التقصي الوبائي قامت بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان فيه وتم الحجر على المخالطين اللصيقين للحالة.

ودعا البيان جميع المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى بالمرض والحد من الاختلاط والتواجد في الأسواق العامة والمولات.

ومساء الاثنين، أصدرت جماعة الحوثي تعميما بمنع التجمعات وعزل أسواق القات إلى الخارج المدن، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وبحسب لجنة مكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين -حسب قناة "المسيرة" الفضائية الناطقة باسم الجماعة- فقد أقرت اللجنة العمل على منع التجمعات لأكثر من 20 شخصا، وإخراج أسواق القات إلى خارج المدن أو إلى أماكن مفتوحة ومراعاة الشروط الصحية والوقائية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ عن ‏تسجيل تسع حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة.

وقالت اللجنة في بيان مقتضب نشرته في حسابها على تويتر أن التسع الحالات الجديدة منها حالة في حضرموت وثماني حالات في العاصمة  المؤقتة عدن بينها حالة وفاة، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة منذ العاشر من أبريل إلى (21) حالة بينها ثلاث حالات وفاة.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الثلاثاء، إرسال طائرة محملة بالمساعدات الطبية إلى اليمن لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار مكتب المنظمة باليمن، في بيان له، إلى أن أول طائرة تحمل شحنة من المستلزمات الطبية هبطت في اليمن منذ بدء أزمة كورونا.

ولفتت إلى أن المزيد من المستلزمات الطبية والأدوية ستصل إلى صنعاء وعدن الأسبوع المقبل.

واعتبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر هذه المؤن مهمة للغاية لدعم المرافق الصحية التي ضَعُفت بشكل كبير على مدار سنوات النزاع.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ عن ‏تسجيل تسع حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة. 

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة