الحكومة اليمنية الجيش الوطني سيقوم بما يلزم للحفاظ على الدولة

الحكومة اليمنية الجيش الوطني سيقوم بما يلزم للحفاظ على الدولة

قالت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، إن الجيش الوطني سيقوم بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين.

واتهم وزير الخارجية محمد الحضرمي -في تغريدات على تويتر- المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف العربي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتراجع عن خطوته التي وصفها بالمتهورة المتمثلة في إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها المجلس.

وأوضح وزير الخارجية أن "الانتقالي" لم يكتف بإعلان الإدارة الذاتية، بل إنه عمد إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، وقيامه بالتحشيد العسكري الذي وصفه بالمستفز في محافظة أبين.

وأكد وزير الخارجية أن مسؤولية الجيش الوطني تقضي بالدفاع عن الوطن وحماية أمنه وسلامة أراضيه والتصدي لكل تمرد مسلح وما يترتب عليه من تقويض لمؤسسات الدولة وسلطتها الشرعية.

وأشار إلى أن الجيش لن يتوان بالقيام بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة وحماية سلامة المواطنين.

وقال الحضرمي إن الحكومة حاولت مرارًا التعاطي بإيجابية مع كافة جهود تنفيذ اتفاق الرياض، مقابل تعنت "الانتقالي" المستمر وإصراره غير المبرر على المضي في تمرده المسلح وتقويض عمل مؤسسات الدولة بما في ذلك تعطيل عمل الفرق التابعة لوزارة الصحة المعنية بالتصدي لجائحة كورونا في عدن.

وتأتي التصريحات بعد انطلاق عملية عسكرية للجيش الوطني صباح أمس الاثنين، لاستعادة محافظة أبين من قبضة مليشيات المجلس الانتقالي. 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة