رويترز : الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على السفير الإيراني لدى الحوثيين

رويترز : الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على السفير الإيراني لدى الحوثيين

نقلت وكالة رويترز، عن مسؤول أميركي قوله، إن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات متصلة بالإرهاب على فرد وكيان إيرانيين".

وأضاف المسؤول الأميركي أن المستهدفين بالعقوبات "هما السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي اليمنية حسن إيرلو، وجامعة المصطفى العالمية".

ووصف المسؤول، إيرلو، بأنه "مسؤول في فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني"، فيما قال إن الجامعة تعدى "منتدى لعمليات الفيلق في الخارج"، مضيفاً أن "إيرلو والجامعة سيخضعان للعقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224".

وكانت واشنطن فرضت، الخميس الماضي، عقوبات جديدة تتعلق بإيران، وأدرجت كياناً، وأحد الأفراد على قائمتها السوداء، بينما تواصل الضغط على طهران خلال الشهور الأخيرة للرئيس دونالد ترمب في السلطة.

واستهدفت عقوبات مجموعة "شهيد ميسامي" ورئيسها، متهمة هذا الكيان بالمشاركة في أبحاث الأسلحة الكيميائية الإيرانية والارتباط بالمنظمة الإيرانية للابتكار والبحث الدفاعي، وهي منظمة مدرجة على القائمة الأميركية السوداء.

وكشف المبعوث الأميركي الخاص بإيران، إليوت أبرامز، في 26 نوفمبر الماضي، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تخطط لتشديد العقوبات على طهران خلال الأسابيع الأخيرة لها في السلطة.

وحث أبرامز، الرئيس المنتخب جو بايدن على استخدام العقوبات للضغط من أجل اتفاق يقلل من التهديدات الإقليمية والنووية التي تشكلها إيران، فيما قال بايدن الذي من المقرر أن يتولى منصبه في 20 يناير المقبل، إنه سيعيد الولايات المتحدة إلى اتفاق عهد أوباما إذا استأنفت إيران التزاماتها.

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة