منظمة الصحة العالمية تعلن 2021 سنة العاملين في مجالي الصحة والرعاية

منظمة الصحة العالمية تعلن 2021 سنة العاملين في مجالي الصحة والرعاية

أُعلن عام 2021 سنة دولية للعاملين في مجالي الصحة والرعاية تقديرا وامتنانا لتفانيهم المستمر في مكافحة جائحة وباء كوفيد-19. وتطلق المنظمة حملة لمدة عام تحت شعار "الحماية. الاستثمار. معاً". والغرض منها هو إبراز الحاجة الملحة إلى الاستثمار في العاملين الصحيين من أجل تحقيق مكاسب مشتركة في مجال الصحة وفرص العمل والفرص الاقتصادية والإنصاف.

وفي هذا العام، بينما نواصل توجيه الشكر إلى العاملين في مجالي الصحة والرعاية على تفانيهم وتضحياتهم، فإن الوقت قد حان للذهاب إلى أبعد من مجرد الثناء. إننا نلتمس دعمكم وندعوكم إلى اتخاذ إجراءات لضمان دعم القوى العاملة في مجالي الصحة والرعاية وحمايتها وتحفيزها وتزويدها بالمعدات اللازمة من أجل تقديم رعاية صحية مأمونة في جميع الأوقات، وليس فقط خلال جائحة كوفيد-19. وندعوكم اليوم إلى أن تضمّوا صوتكم إلى أصوات أولئك الذين يدعون إلى زيادة الاستثمار في العاملين في مجالي الصحة والرعاية. 

أغراض الحملة:


الجمع بين المجتمعات المحلية وأصحاب النفوذ وحشد الدعم السياسي والاجتماعي من أجل التضامن مع العاملين في مجالي الصحة والرعاية ومناصرتهم وتقديم الدعم لهم.

إشراك الدول الأعضاء وجميع الجهات صاحبة المصلحة المعنية في حوار بشأن اتفاق للرعاية يرمي إلى حماية حقوق العاملين في مجالي الصحة والرعاية، وتوفير عمل لائق وظروف عمل مواتية لهم.

حشد التزامات الدول الأعضاء، ومؤسسات التمويل الدولية، والجهات الشريكة الثنائية والشركاء من المؤسسات الخيرية لحماية العاملين في مجالي الصحة والرعاية والاستثمار فيهم من أجل الإسراع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي من كوفيد-19.

الاعتراف بجميع العاملين في مجالي الصحة والرعاية الذين فقدوا أرواحهم أثناء الجائحة، وإحياء ذكراهم.

ضمان إعطاء الأولوية لتطعيم العاملين في مجالي الصحة والرعاية في العالم ضد كوفيد-19 في الأيام المائة الأولى من عام 2021

 

شارك معنا هذا الخبر

التعليقات

اخبار ذات صلة